أكثر من 50 ألف شخص زاروا "بينالي" الرباط الدولي

 أكثر من 50 ألف شخص زاروا "بينالي" الرباط الدولي
الصحيفة
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:01

استقطبت الدورة الأولى "للبينالي" الدولي للفن المعاصر للرباط المنظم من 24 شتنبر إلى 18 دجنبر 2019، تحت رعاية الملك محمد السادس إلى حد الآن، أزيد من 51 ألف زائر.

وذكر بلاغ للمؤسسة الوطنية للمتاحف، أن البينالي الدولي للرباط يعرف نجاحا كبيرا إن على مستوى عدد الزوار أو على صعيد المتابعة الاعلامية، مشيرا إلى أن "البينالي" جاء ليعزز مكانة الرباط كمدينة للأنوار، وعاصمة للثقافة بالمملكة.

وتتكون هذه الدورة من شق دولي يجمع 63 فنانا ومجموعات فنية من 27 بلدا وثلاث بطاقات بيضاء مخصصة للفن المعاصر والسينما والآداب والتركيز على الفن الحضري.

وينظم "البينالي" بعدد من الفضاءات بالعاصمة من ضمنها متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، ومتحف التاريخ والحضارات، ومتحف الأوداية، وفضاء التعبير التابع لصندوق الإيداع والتدبير وفيلا الفنون ورواق الفن التابع للقرض الفلاحي، ورواق الفن التابع للبنك الشعبي، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، والمسرح الوطني محمد الخامس، ونزهة.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...